جديد موقعنا

من نحن

من نحن

من نحن
من نحن
 مقدمة ..
إنطلقت بوابة الامير تادرس المشرقي، www.AmirTadrouss.com ، في شهر سبتمبر عام 2013 من مقرها في مدينة القاهرة كأول مصدر رسمي مكرس بالكامل لتغطية الأخبار الكنائسية وكأول موقع قبطي مسيحي اورثوذكسى على شبكة المعلومات عن القديس العظيم الشهيد الامير تادرس المشرقي "شهيد الحب الالهي "ولحفظ اكبر ميديا مسيحية على شبكة المعلومات وكذلك اظهار المفاهيم المسيحية الارثوذكسية ، وذلك وفق رؤية طموحة بأن تكون المصدر الأول لكل الاسر المسيحية وكل شخص يبحث عن ملكوت الله.


كنيستنا من تكون :
 ليس الإيمان (أو الأمانة) هو مجرد عقائد جامدة تحفظها عن ظهر قلب، من علم اللاهوت وتعليم الكنيسة، بل الإيمان هو بالحري يقين داخلي عميق، وثقة كاملة بالله وصفاته وعمله. إيماننا بالله ووجوده ورعايته وحفظه، يعطينا سلامًا داخليًا، وراحة في القلب والفكر، واطمئنانًا بأن الله مادام موجودًا، إذن فهو يهتم بنا أكثر مما نهتم بأنفسنا، لذلك علينا أن نعيش في هذا السلام ونثبت فيه (1). كثير من الناس يؤمنون بالله ظاهريًا. ومجرد إيمان عقلي ومن الناحية العملية لا وجود لهذا الإيمان (2). قال القديس بولس الرسول (جربوا أنفسكم، هل أنتم في الإيمان. امتحنوا أنفسكم) (2كو 13: 5). فليس مجرد الإيمان العقلي والإيمان الاسمي هو إيمان حقيقي، وإنما الإيمان هو حياة يحياها الإنسان في الله، تظهر في كل أفعاله وكل مشاعره (3).
من الآيات الجميلة في كتاب الله حول موضوع الإيمان والاختيار في الحياة: "الحياة والموت أمام الإنسان فما أعجبه يُعطَى له" (سيراخ 15: 18)، ولهذا وضعنا تلك الصورة إلى يمين هذا الكلام هنا في موقع الأنبا تكلا، لِتُعَبِّر عن الاختلاف والاختيار.. قال الكتاب أيضًا: "لَسْتُ أَخْجَلُ، لأَنَّنِي عَالِمٌ بِمَنْ آمَنْتُ، وَمُوقِنٌ أَنَّهُ قَادِرٌ أَنْ يَحْفَظَ وَدِيعَتِي إِلَى ذلِكَ الْيَوْمِ" (2 تيمو 1: 12).

الإيمان عمومًا هو الأسس العامة التي نؤمن بها كمسيحيين بمختلف الطوائف، أما العقيدة فهي التفاصيل الفرعية والاختلافات بين الطوائف وخلافه..

أينتقع كنيستنا :
كنيسة القديس الامير تادرس المشرقي في جمهورية مصر العربية الواقعة على قارة أفريقيا وهى في عاصمة مصر ألا وهى محافظة القاهرة وهى في المنطقة التي زارها المسيح في مصر القديمة عند مرور العائلة المقدسة إلى مصر .. راجع خريطة لمكان الكنيسة من هنا

قديسنا من يكون :
هو شهيد الحب الالهي .. راجع سيرته القديس من هنا .

بما نؤمن :
بالحقيقة نؤمن بإله واحد, الله الآب, ضابط الكل, خالق السماء و الأرض, ما يرى و ما لا يرى. نؤمن برب واحد يسوع المسيح, إبن الله الوحيد, المولود من الآب قبل كل الدهور, نور من نور, إله حق من إله حق, مولود غير مخلوق, مساو للآب فى الجوهر, الذى به كان كل شئ. هذا الذى من أجلنا نحن البشر, و من أجل خلاصنا, نزل من السماء و تجسد من الروح القدس و من مريم العذراء. تأنس و صلب عنا على عهد بيلاطس البنطى. تألم و قبر و قام من بين الأموات فى اليوم الثالث كما فى الكتب, و صعد إلى السموات, و جلس عن يمين أبيه, و ايضاً يأتى فى مجده ليدين الأحياء و الأموات, الذي ليس لملكه إنقضاء.
المصدر : موقع القديس الامير تادرس المشرقي الانجيلي والطبيب ( قانون الايمان)
نعم نؤمن بالروح القدس, الرب المحيي المنبثق من الآب. نسجد له و نمجده مع الآب و الإبن, الناطق فى الأنبياء. و بكنيسة واحدة مقدسة جامعة رسولية. و نعترف بمعمودية واحدة لمغفرة الخطايا. و ننتظر قيامة الأموات و حياة الدهر الآتى. آمين.


رسالتنا:
ربح كل رجل وإمرأة وطفل للمسيح، نشر إنجيل الله إلى أقصى المسكونة، وبناء مؤمنين حقيقيين في الإيمان وفي معرفة المسيح، ويكون مجال الشركة الروحية مع هؤلاء الذين لهم نفس الإيمان الثمين، حيث يكرم الروح القدس، ملتزمون بخدمة الكرازة بالإنجيل وتعليم كلمة الله، وإعداد خدام وقادة ممتلئين من الحق، والروح القدس لأجل الحياة الابدية.

أفكارنا :
* نشارك ونتشارك الاهتمام والرؤية والمبادرة.
* نبادر بأفكار بسيطة في حدود قدراتنا .
* نشارك ونتشارك الاهتمام والرؤية والمبادرة دون المساس بالمعتقدات الاخرى.
* نحاول فى تطوّير أنفسنا ومجتمعاتنا وافكارنا للوصول الى الشخصية المثالية المسيحية الارثوذكسية .

رؤيتنا:
أن يتعامل الانسان – كل في مكانه – مع الله الذى بذل ذاته على خشبة الصليب.

أهدافنا :
1. الكرازة بالأخبار السارة لكل العالم - أن المسيح جاء ليخلص ما قد هلك .
2. نشر كلمته في كل مكان يمكن الوصول إليه حتى تتكون كنائس روحية لها هدف واحد ورؤية واحدة في الخدمة وإيمان واحد وعقيدة واحدة.
3. بناء وتلمذة مؤمنين من خلال كلمة الله والصلاة.
4. أن نُحدث نهضة روحية وانتعاشا في كل أرض نصل إليها بنعمة المسيح، وإعلان الحق الكامل من كلمة الله للجميع، وملئ فراغ المكتبة العربية بالكتب والمراجع الروحية والتي تقود الكنيسة العامة نحو نهضة روحية حقيقية.
5. الاقتراب من الرب من خلال كلمته .
6. نشر الإنجيل من خلال وسائل الإعلام المختلفة (الراديو، التلفزيون، شرائط الكاسيت والفيديو، والإنترنت).

الشعار/ التوقيع:

احيانا ياتي الالتزام والشعور بملكية الاشياء من ابسط الأشياء وأكثرها حساسية وواقعية وملامسة لما يشعر به الافراد, لذلك وكي لا ننسى أننا فى عين الرب دائماً ف :
هدف خدمتنا: "‎ذوقوا وانظروا ما اطيب الرب‎" مزمور 34 : 8
مبدأ خدمتنا: "ملعون من يعمل عمل الرب برخاء‎" ارميا 48 : 10
شعار خدامنا " ينبغى أن ذاك يزيد، وأنى أنا أنقص" يو 3: 30
شعار خدمتنا: "ليس لنا يا رب ليس لنا لكن لاسمك اعط مجدا‎" مزمور 115 : 1
الحقوق المحفوظة: "مجانا اخذتم مجانا اعطوا‎" متى 10 : 8
نظام حماية : "ان لم يحفظ الرب المدينة فباطلا يسهر الحارس‎" مزمور 127 : 1

موقع القديس العظيم  الامير تادرس المشرقي وكنيسته بمصر القديمة www.AmirTadrouss.com